البلاط المزجج مقابل الرخام: أيهما أفضل؟

تشكل الأرضيات قاعدة ديكور منزلك بالكامل ؛ حرفيا ومن الناحية الجمالية. هناك معضلة شائعة لأصحاب المنازل الهنود هي الاختيار بين الرخام العريق والبلاط المزجج الأحدث نسبيًا ولكن المشهور على حد سواء. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن البلاط المزجج مقابل الجدل الرخامي:

البلاط المزجج مقابل الرخام # 1: العقارات

البلاط المزجج – الرخام – غرفة المعيشة – الأرائك الذهبية – الجالية – ورق الجدران
للرخام نسبة عالية من امتصاص الماء
مزيج من الطين والمعادن الأخرى مثل السيليكا والكوارتز والفلسبار المخبوزة في درجات حرارة عالية تتكون البلاط المزجج. تشكل هذه العملية ركيزة زجاجية في جميع أنحاء البلاط مما يمنحها ملمسها الناعم المميز. بشكل عام ، مغطاة بطبقة خارجية ، تتمتع هذه البلاطات بمعدل امتصاص منخفض للماء وهي متينة.

حجر طبيعي يتكون من الكالسيت أو الدولوميت أو الحجر الجيري ، والرخام عبارة عن حجر كثيف مسامي مع نسبة امتصاص عالية للماء. يتميز هذا الحجر بدوامات رائعة وأنماط متعرجة على السطح ، وقد استخدم على نطاق واسع في الهندسة المعمارية كأرضيات وتكسية الجدران.

البلاط المزجج مقابل الرخام # 2: تنوع وتشطيبات

البلاط المزجج – مقابل الرخام – البقع – السقف الزائف – خزانة الجالي
لامعة وغير لامعة هي التشطيبات الشائعة للبلاط المزجج
البلاط المزجج من صنع الإنسان ويأتي في مجموعة كبيرة ومتنوعة من التصاميم والألوان والمطبوعات والقوام. يمكنك تصميم البلاط لمحاكاة المواد الطبيعية مثل الخشب والخيزران وحتى الرخام. مناسبة للاستخدام الداخلي والخارجي ، تتوفر البلاط المزجج بتشطيبات لامعة وغير لامعة ومضادة للانزلاق.

مادة مميزة مع شخصية خاصة بها ، والأرضيات الرخامية متوفرة على شكل كتل أو ألواح أو بلاط. توجد عادة في ظلال من الأبيض والأسود والأخضر والبني والرمادي والألوان الطبيعية الأخرى ، وستمتص درجات مختلفة من الرخام الماء بشكل مختلف. يستخدم الرخام المصقول لتحقيق تشطيبات لامعة بينما يمكن استخدام الرخام المصقول والرمل الرملي للقوام غير اللامع والريفي.

البلاط المزجج مقابل الرخام رقم 3: التركيب

المزجج – البلاط – الرخام – المائدة – أضواء الطاولة – السقف الزائف – التلفزيون – وحدة المصباح
يعد تركيب البلاط المزجج مهمة أسهل مقارنة بالرخام
البلاط المزجج متاح في المتاجر في حالة جاهزة للشحن وعادة ما يستغرق الأمر حوالي 1.5 يوم عمل لوضع الأرضيات في غرفة ذات حجم قياسي. تتطلب هذه المربعات أيضًا وقت إعداد أقل ويمكنك استخدامها بعد التثبيت بوقت قصير. نظرًا لأنها مصقولة مسبقًا ، لا يلزم الانتهاء من الموقع. يمكن للمرء قطع البلاط المزجج يدويًا ، وبالتالي يمكن وضعه في مجموعة متنوعة من الأنماط والتركيبات لتناسب احتياجاتك. السماكة العامة للبلاط حوالي 10 إلى 12 مم مما يقلل من السماكة الإجمالية للأرضية.

عملية تركيب الرخام تستغرق وقتًا أطول وتستهلك الكثير من العمالة. في معظم الأماكن في الهند ، لا يتوفر الرخام عادة في حالة جاهزة للشحن. يجب عليك تقديم طلب ، يليه قطع وطحن الرخام وفقًا لمتطلباتك. بصرف النظر عن الوقت المطلوب لوضع الأرضيات الرخامية ، فإن وقت التلميع والتشطيب يضيف أيضًا إلى وقت التثبيت الكلي.

البلاط المزجج مقابل الرخام رقم 4: الصيانة

رخام أرضي – مطبخ – أبيض – أحمر – خزانات – بروفيل – لايت
تحتاج إلى تنظيف الأرضيات الرخامية على الفور في حالة الانسكابات
من السهل نسبيًا تنظيف وصيانة البلاط المزجج. بفضل طبيعتها غير المسامية ، تمتص هذه البلاطات القليل جدًا من الماء وبالتالي فهي مقاومة لمعظم البقع. الغبار والمسح المنتظمان كافيين للحفاظ على لمعان البلاط. نظرًا لأن البلاط متوفر بسهولة في الأحجام القياسية ، يمكن للمرء استبدال البلاط المكسور بسهولة ببدائل متطابقة.

يميل الرخام ، وهو مادة طبيعية ، إلى التفاعل بسهولة مع معظم المواد. يتفاعل الرخام حتى مع الأحماض المخففة (اقرأ الخل والخردل والحمضيات والأدوات المنزلية الشائعة الأخرى) التي تسبب البقع. يجب تنظيف أي انسكابات على الأرضيات الرخامية على الفور لمنع العلامات الدائمة. يمكنك تنظيف الأرضية باستخدام منظف وماء معتدلين ، شريطة أن تجف فوراً. تتطلب الأرضيات الرخامية أيضًا استخدام مادة مانعة للتسرب بشكل دوري لحمايتها من الرطوبة. يمكن أن يضفي التلميع المنتظم حياة جديدة على أرضياتك الرخامية القديمة.

البلاط المزجج مقابل الرخام رقم 5: المتانة

المطبخ-الأزرق-الرخام-أرضيات-باكسبلاش-العسل-خزائن-لوفتس
يمكن أن تدوم الأرضيات الرخامية المصانة جيدًا لفترة أطول من البلاط المزجج
البلاط المزجج دائم للغاية والاستخدام اليومي الثقيل للطقس. هذه البلاطات مقاومة للخدش ومقاومة للخدش ، وبالتالي يمكن الاحتفاظ بها بسهولة لمدة 10-15 سنة ، عند استخدامها مع الصيانة المناسبة. ومع ذلك ، فإن البلاط المزجج عرضة للكسر إذا تم التعامل معه بشكل خاطئ.

على الرغم من أنه أقوى بكثير من معظم أنواع الأرضيات الأخرى ، يميل الرخام إلى تطوير مسحة صفراء بعد بضع سنوات من الاستخدام. مع الصيانة المنتظمة والرعاية الكافية ، يمكن أن تظل الأرضيات الرخامية كما هي لمدة 25 عامًا تقريبًا.