4 أنواع مختلفة من أنظمة التدفئة المنزلية

يمكن أن يكون التسوق لنظام تدفئة منزل جديد أمرًا صعبًا. مع توفر جميع خيارات أنظمة التدفئة المختلفة ، فلا عجب في سبب الخلط بين الناس.

تريد نظام تدفئة سيبقيك دافئًا ومريحًا لسنوات قادمة. وبالنظر إلى أن تدفئة المساحة هي أغلى تكلفة للمرافق في المنزل الأمريكي العادي (حوالي 45 ٪ من فواتير الطاقة) ، فأنت تريد أيضًا التأكد من أنها موفرة للطاقة.

في حين أن هذه المقالة تهدف إلى تعريفك بأنظمة التدفئة المختلفة المتاحة ، فهناك طريقة واحدة فقط لمعرفة أي نظام HVAC هو الأفضل بالنسبة لك – تحدث مع متخصص HVAC مرخص. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك دائمًا الاتصال بخبراء منطقة برمنغهام في Ontime Service للحصول على المشورة بشأن اختيار أفضل نظام تدفئة لمنزلك.

نوصي بشدة بفحص محترف لمنزلك للحصول على أفضل خيار لاستبدال نظام التدفئة. لا تريد بالضرورة استبدال نظامك الحالي بنظام مشابه. يجب أن تؤخذ العديد من الأشياء في الاعتبار لتحديد نظام التدفئة الجديد وحجمه بشكل صحيح.

أنواع أنظمة التدفئة
فيما يلي بعض أنظمة التدفئة المنزلية الأكثر شيوعًا:

فرن
هل حان الوقت لاستبدال الفرن الخاص بك؟ إذا كنت تبحث عن المستهلك المفضل الذي يعتمد عليه لفترة طويلة ، فمن الصعب أن تخطئ في الفرن. كانت أفران الهواء القسري أشهر نظام تدفئة منزلية في الولايات المتحدة لسنوات بسبب كفاءتها وفعاليتها وموثوقيتها.

يُطلق على الفرن أحيانًا نظام التدفئة المركزية ، وهو يسخن الهواء ويستخدم مروحة لتوزيع الحرارة من خلال نظام مجاري الهواء. إنها واحدة من الأنظمة الأقل تكلفة للتثبيت ، ولكن يمكن أن تكون عالية وتسبب مخاطر معينة ، مثل التسمم بأول أكسيد الكربون والحرائق وتسربات الغاز.

العمر المتوقع: 15-30 سنة

الوقود: الغاز الطبيعي أو البروبان أو التدفئة أو النفط أو الكهرباء

الكفاءة: 59-98.5٪ AFUE ، حسب العمر والتركيب والصيانة

المصدر: وزارة الطاقة الأمريكية

مضخة الحرارة
إذا كنت مهتمًا أكثر بجعل منزلك أكثر صداقة للبيئة مع الحفاظ على دفئه بشكل مريح ، فقد ترغب في التفكير في مضخة حرارية.

تستخدم المضخات الحرارية ، بدلاً من استهلاك الوقود لتوليد الطاقة ، الكهرباء والمبردات لنقل الحرارة من الخارج إلى الداخل. وهذا يجعلها واحدة من أكثر الخيارات كفاءة وصديقة للبيئة.

في الماضي ، كان مالكو المنازل في المناطق الأكثر برودة يحتاجون إلى نظام تدفئة إضافي لتلك الأيام الباردة حقًا عندما كانت المضخة الحرارية تكافح لاستخراج الطاقة الحرارية. الآن ، مع الضواغط والمبردات المتقدمة ، تم تصميم المضخات الحرارية للعمل في المناخات الباردة أيضًا.

يمكن أن تكون المضخات الحرارية أرخص في التركيب نظرًا لأن مضخة حرارية واحدة تقوم بكل من التدفئة والتبريد في منزلك. فيما يتعلق بتركيب مكيف هواء وفرن جديد مقابل تكاليف تركيب مضخة حرارية ، ستكون المضخة الحرارية خيارًا أقل تكلفة. إذا كان لديك بالفعل مكيف هواء مركزي وفرن ، فقد لا يكون هذا هو الحال.

متوسط ​​العمر المتوقع: 15 عامًا

الوقود: الكهرباء والطاقة الحرارية الأرضية

الكفاءة: 6.8-12 HSPF

المصدر: وزارة الطاقة الأمريكية

مضخة حرارية صغيرة بدون مجرى هواء
عادة ، يتم توصيل المضخات الحرارية بنظام مجاري الهواء ، ولكن هناك أيضًا نماذج متوفرة بدون مجاري الهواء.

إذا لم يستطع منزلك استيعاب مجاري الهواء الضخمة التي تتطلبها أنظمة الهواء ، فقد يكون نظام تقسيم صغير بدون مجاري مناسبًا لك. كما أنها خيار جيد لوحدات سكنية وإضافات منفصلة حيث يكون تركيب مجاري الهواء صعبًا أو مكلفًا.

تستخدم المضخات الحرارية المنقسمة الصغيرة بدون أنابيب تقنية المضخات الحرارية في كل من التدفئة والتبريد. ما يجعلها مختلفة عن المضخات الحرارية التقليدية هو أن هناك وحدات داخلية متعددة لكل مضخة حرارية خارجية.

يمكن أن تستوعب الوحدات الحديثة الموفرة للطاقة ما يصل إلى 8 وحدات تقسيم صغيرة داخلية لكل مضخة حرارية خارجية. من خلال وجود شقوق صغيرة منفصلة بدون قنوات ، يمكنك إنشاء مناطق HVAC في منزلك ولديك منطقة واحدة من المنزل بمستوى راحة مختلف عن المناطق الأخرى.

تحتوي كل وحدة داخلية على ترموستات خاص بها ويمكن على الأرجح التحكم فيه من هاتفك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لعدم وجود قنوات للتحدث عنها ، فلن تقلق بشأن تسرب القنوات أو عدم الكفاءة.

متوسط ​​العمر المتوقع: 20 عامًا

الوقود: الكهرباء

الكفاءة: 6.8-12 HSPF

المصدر: وزارة الطاقة الأمريكية

المراجل
تقوم الغلاية المركزية بتسخين المياه لتزويد البخار أو الماء عالي الضغط الذي يتم توزيعه بعد ذلك في جميع أنحاء المبنى من خلال نظام الأنابيب.

تستخدم الغلايات اليوم بشكل عام الغاز الطبيعي لتسخين المياه ، حوالي 145-190 درجة. يمكن توزيع الماء الساخن عبر المشعاعات أو الألواح المائية الساخنة أو الأنابيب ذات الزعانف.

تشمل أنظمة التدفئة المنزلية الأقل شيوعًا الطاقة الحرارية الأرضية والتدفئة الشمسية النشطة والتدفئة المشعة والتدفئة الكهربائية.