9 فوائد وجود موقد حطب في منزلك

تم بناء الملايين من منازل الولايات المتحدة مع موقد الحطب. يتألف بشكل أساسي من صندوق إطفاء الحريق والمداخن والمدخنة ، فهو يسمح لأصحاب المنازل وأفراد أسرهم ببناء الحرائق بأمان داخل المنزل باستخدام الخشب كوقود. على الرغم من أنك ربما تكون على دراية بالوظيفة الأساسية لمدفأة تعمل بالحطب ، فقد تفاجأ لتعلم بعض الفوائد التي تقدمها. فيما يلي تسع فوائد لوجود موقد حطب في منزلك.

1) نقطة الاتصال الطبيعية

يعمل موقد الحطب كنقطة محورية طبيعية. عندما تجتمع أنت وأفراد عائلتك في غرفة المعيشة ، من المرجح أن تكون مدفأة الحطب هي مركز الاهتمام. يوفر نقطة اتصال فريدة وتقليدية غير موجودة في ملحقات غرفة المعيشة الأخرى. مع ذلك ، يمكنك أيضًا دمج جهاز تلفزيون في تصميم موقدك. يقوم العديد من أصحاب المنازل بتثبيت جهاز تلفزيون في غرفة المعيشة الخاصة بهم فوق رف الموقد.

2) التدفئة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

خلال العواصف الثلجية الشتوية ، سيتجمع الثلج ويتشكل على أغصان الأشجار. هذا الوزن الإضافي يمكن أن يتسبب في سقوطها وضرب خطوط الطاقة تحت الشنق. وبمجرد انقطاع التيار الكهربائي ، لن تتمكن من تدفئة منزلك باستخدام التدفئة المركزية. الخبر السار هو أن يدفئ منزلك أثناء انقطاع التيار الكهربائي مثل هذا باستخدام موقد يعمل بالحطب. طالما كان لديك الكثير من مخزون الحطب الجاف ، يمكنك بناء والحفاظ على حريق ساخن يشع الحرارة في جميع أنحاء منزلك. هذا وحده سبب كاف للعديد من مشتري المنازل لاختيار مكان مع موقد حطب. يعد انقطاع التيار الكهربائي غير شائع نسبيًا في الجنوب الشرقي ، ولكن يمكن حدوثه. مع موقد يعمل بالحطب ، يمكنك الحفاظ على منزلك دافئًا ومريحًا حتى تعود القوة.

3) زيادة قيمة المنزل

عندما تستعد لبيع منزلك ، قد تحصل على عروض أفضل إذا كانت تحتوي على مدفأة تعمل بالحطب. وفقًا لمسح أجرته الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) ، تزيد المدفأة من قيمة المنزل بمتوسط ​​1220 دولارًا. مع ذلك ، كان بعض المشترين على استعداد لدفع أكثر من 2000 دولار إضافية لمنزل يحتوي على مدفأة تعمل بالحطب. كيف بالضبط موقد الحطب يزيد من قيمة المنزل؟ حسنًا ، كما ترى هنا ، فإنها توفر مجموعة متنوعة من الفوائد الجمالية والوظيفية.

4) فواتير فائدة أرخص خلال فصل الشتاء

يمكنك أن تتوقع أن تدفع أقل في نفقات المرافق خلال فصل الشتاء إذا كان منزلك يحتوي على موقد يعمل بالحطب. التدفئة المركزية باهظة الثمن سواء كانت تعمل بالغاز أو الكهرباء. بدلاً من الاعتماد بشكل صارم على التدفئة المركزية ، يمكنك استخدام الموقد الخاص بك لتعويض هذه التكلفة. وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 11 مليون منزل في الولايات المتحدة يستخدمون الخشب كمصدر أساسي للحرارة أو ثانوي. إنها طريقة أرخص وتساوي إن لم تكن أكثر فعالية لتسخين منزلك خلال أشهر الشتاء الباردة. لا تستهلك الكهرباء أو الطاقة أو الغاز. يستخدم الخشب فقط ، الذي يحرقه الموقد لإنتاج الحرارة التي تدفئ منزلك.

5) رائحة طيبة

توفر مدفأة الحطب رائحة لطيفة ومميزة يستمتع بها معظم الناس. لا شيء يضاهي رائحة النار المشتعلة من الخشب. عندما يحترق الحطب ، سيطلق جزيئات غير محترقة تظهر كرائحة. أنواع مختلفة من الخشب تنتج روائح مختلفة. حطب الكرز ، على سبيل المثال ، له رائحة حلوة وفاكهة خفيفة ، في حين أن الحطب الهيكري له رائحة أكثر ثراءً وقلبًا. بغض النظر ، فإن حرائق المباني ذات الحطب عالي الجودة ستنتج رائحة طيبة ستقدرها أنت وأفراد عائلتك.

لذا ، أي مجموعة من الحطب توفر أفضل رائحة؟ إنه يعتمد حقًا على تفضيلاتك الشخصية. يفضل بعض الناس رائحة خشب الكرز ، بينما يفضل البعض الآخر الرائحة أو الهيكري أو البلوط. لن تعرف حقًا أي مجموعة من الحطب تنتج أفضل رائحة حتى تستخدمها في موقد الحطب. من خلال تجربة أصناف مختلفة ، يمكنك العثور على الرائحة المثالية لمنزلك.

6) الإضاءة الطبيعية

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن موقد الحطب ينتج ضوءًا طبيعيًا. بدلاً من استخدام الإضاءة التقليدية ، مثل المصابيح العلوية أو مصباح قائم بذاته ، يمكنك استخدام مدفأة حرق الخشب الخاصة بك. عندما يحترق الخشب ، سينتج الحرارة والضوء. من المؤكد أن موقد الحطب ليس بديلاً عن الإضاءة التقليدية. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدامه لإضاءة منزلك خلال المساء. إذا كنت تشاهد فيلمًا ، على سبيل المثال ، يمكن أن توفر النار ما يكفي من الضوء حتى تتمكن أنت وأفراد عائلتك من الرؤية بشكل مريح دون إنشاء وهج أعمى على الشاشة.

7) تكاليف أقل من مواقد الغاز

عند مقارنتها بمدافئ الغاز ، تكلف المواقد التي تعمل بحرق الأخشاب أقل. انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في جميع أنحاء البلاد في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، لا تزال مدافئ الغاز تكلف تشغيلها أكثر من نظيراتها التي تعمل بحرق الأخشاب. ستنفق أموالًا أقل باستخدام موقد الحطب مقارنةً باستخدام موقد الغاز.

8) صديقة للبيئة

يمكنك أن تطمئن إلى أن مواقد حرق الأخشاب صديقة للبيئة. سواء كان خشب بلوط أو جوز أو كرز أو أي نوع آخر ، فإن الخشب مورد مستدام ومتجدد. تصل العديد من أنواع الأخشاب الصلبة إلى مرحلة النضج خلال 20 إلى 30 عامًا فقط. يتم قطع الأشجار ومعالجتها في الحطب ، وبعد ذلك تزرع البذور الجديدة في أعقابها. إنها ممارسة مستدامة تجعل مدافئ حرق الأخشاب صديقة للبيئة.

علاوة على ذلك ، بالمقارنة مع الوقود الأحفوري ، فإن الخشب أقل ضرائب على البيئة. إذا كنت تستخدم التدفئة المركزية لتدفئة منزلك ، فقد تستخدم الكهرباء الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري. عند الحرق ، لا يطلق الخشب الكثير من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي مثل الوقود الأحفوري. في الوقت نفسه ، تمتص الأشجار ثاني أكسيد الكربون من الجو المحيط بها أثناء نموها. إذا كنت شخصًا واعيًا بيئيًا ، فيجب أن تستفيد من مدفأة الحطب في منزلك هذا الشتاء.

9) صيانة منخفضة

يفترض بعض الناس أن مواقد الحطب تتطلب الكثير من العمل والوقت للحفاظ عليها ، ولكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. بصرف النظر عن الجرف والتخلص من الرماد في الجزء السفلي من صندوق الإطفاء ، فهذا هو إلى حد كبير الصيانة الوحيدة التي يحتاجونها. بعد بناء حريق في موقد الحطب ، انتظر حتى يبرد الرماد بالكامل (عادة ما يستغرق حوالي يومين إلى ثلاثة أيام). بمجرد تبريده ، اغرف الرماد بمجرفة وانقلها إلى وعاء معدني. يمكنك بعد ذلك إما التخلص من الرماد أو حفظه لأغراض أخرى.

لماذا تريد حفظ الرماد من موقد الحطب؟ بسبب محتواه المعدني ، يجعل رماد الخشب سمادًا نباتيًا ممتازًا. يمكنك رشها في حديقتك لتعزيز صحة الزهور والأشجار. يمنع رماد الخشب آفات الحديقة الشائعة مثل الرخويات والقواقع. الآفات مثل هذه سوف تتجنب السفر فوق رماد الخشب. هذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد لامتلاك منزل مع موقد الحطب.